أحدث المواضيع
recent

تسلا Tesla تستثمر في البيتكوين وقد تقبل العملة المشفرة كوسيلة للدفع

 

مع انتشار هذا الخبر ، ارتفع سعر البيتكوين على الفور بنحو 10% إلى أكثر من 44 ألف دولار لكل عملة.
كانت Tesla قد أبلغت سابقًا أنها مهتمة بالعملة المشفرة ، ولكن شراء تلك الكمية الكبيرة من عملة البيتكوين مثل ما جاء في الملف  أمر ملحوظ و لا يمر دون أي يؤثر كثيرا في صناعة التشفير، و هي ايضا خطوة ذكية من الشركة لجذب المستثمرين و المهتمين بالعملة المشفرة لشركة Tesla.
في ملفها ، كتبت تسلا أنها قامت في وقت سابق من هذا العام “بتحديث سياستها الاستثمارية لتزويدها بمزيد من المرونة لتنويع وتعظيم العوائد على نقودها غير المطلوبة للحفاظ على سيولة تشغيلية كافية” ، مضيفًا أن لديها خيار وضع النقود في “بعض الأصول الاحتياطية البديلة” التي تشمل “الأصول الرقمية ، وسبائك الذهب ، والصناديق المتداولة في بورصة الذهب ، والأصول الأخرى كما هو محدد في المستقبل”.
تحت هذا الشعار ، استثمرت الشركة إجمالي 1.50 مليار دولار في عملة البيتكوين ، واستطرد قائلاً إن شركة السيارات الكهربائية الأولى في العالم Tesla، قد تستحوذ على الأصول الرقمية وتحتفظ بها من وقت لآخر أو على المدى الطويل.
هذه مساحة كبيرة للمناورة لكي تفعل تسلا كل ما تريد بأموالها وأسواق العملات المشفرة.
لكن الشركة لم تنته بعد ، حيث أكملت إسقاطها الإخباري من خلال إضافة أن الشركة تتوقع أن تبدأ في قبول عملة البيتكوين كطريقة للدفع لمنتجاتها في المستقبل القريب ، وفقًا للقوانين المعمول بها وفي البداية على أساس محدود.
أثار الرئيس التنفيذي Elon Musk لشركة Tesla جدل كبير في وسائل الميديا في الأيام الأخيرة الأيام الأخيرة من خلال العديد من التغريدات المسلية حول العملة المشفرة تسمى Dogecoin و التي بدورها عرفت ارتفاعا كبيرا. الان شركة Tesla اختارت عملة البيتكوين باعتبارها العملة المشفرة التي استثمرت فيها الشركة، و هذا سيساعد على ترسيخ و نشر صناعة البلوكشين Blockchain بشكل كبير في العالم.
قبول تسلا المعاملات المقومة بالبيتكوين في المستقبل يمكن أن يساعد البيتكوين في الاحتفاظ بقيمتها وحجم التبادل فيها، على الرغم من أن هذا الخبر يعد بالكثير لصناعة التشفير و البيتكوين بالخصوص الا أنه من الجدير بالذكر أن ماسك نفسه قام شخصيًا بإرسال أسعار البيتكوين الى الأعلى في الماضي باستخدام شهرته الواسعة على وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق وضع كلمة #Bitcoin في سيرة حسابه الشخصي على تويتر، قبل أن ينزل السعر مرة أخرى بعد أن إزالها في وقت سابق من هذا الشهر.
إن كنت تريد شراء البيتكوين؟ هذا الموضوع فيه كل التفاصيل : كيف تشتري بيتكوين Bitcoin بسرعة وأمان عبر الإنترنت
ملاحظة مهمة : في الملف نفسه لشركة Tesla على SEC مكتوب في ثلاث فقرات عن خطوة شركة السيارات الكهربائية تسلا المتمثلة في استثمارها في العملة المشفرة أن اختيارها محفوف بالمخاطر.

شفت شركة تسلا Tesla التي أسسها الون ماسك اليوم في ملف شركة تسلا SEC أنها حصلت على 1.5 مليار دولار بعملة البيتكوين كاستثمار في شركة Tesla, Inc. البيتكوين هي العملة المشفرة الأولى في العالم و تليها عملة Ethereum في سوق التشفير. علاوة على ذلك ، أشارت الشركة إلى أنها قد تقبل أيضًا العملة المشفرة خصوصا البيتكوين Bitcoin في المستقبل كشكل من أشكال الدفع مقابل شراء سيارات تسلا بكل أنواعها ، على الرغم من أنها سمحت بوجود بعض عدم اليقين التنظيمي حول هذخ الخطوة.

YousifAzeez

YousifAzeez

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.